عقيص: السلطة تحاول تأثيم القضاء في موضوع المحاكمات
الرئيسية سياسة / Ecco Watan
الكاتب : المحرر السياسي
May 21 26|12:52PM :نشر بتاريخ
كتب النائب جورج عقيص على منصة "إكس": "تحاول السلطة السياسية تأثيم (من إثم) القضاء اللبناني في موضوع المحاكمات، وتحمّله المسؤولية كاملةً لتبرّر نفسها أمام الموقوفين والرأي العام. إنّ الإثم الفعلي هو على السلطة السياسية التي:
- تبقي القضاة في حالة عوز مادي وتنفق على المرافق غير المنتجة وتهمل الحقيقة الساطعة ان بناء قضاء قوي في لبنان هو مدخل الازدهار والاستثمار الالزامي
- امتنعت عن طرح اقتراح القانون الرامي الى تعديل قانون القضاء العسكري الذي أعدّيناه - مجموعة من النواب- السنة الماضية والذي يعيد المحكمة العسكرية الى دورها الحقيقي بعد ان كانت على مر العقود السابقة اداة الظلم والقمع الاساسية بيد النظام
- امتنعت عن تحويل مسؤولية ادارة السجون من وزارة الداخلية الى وزارة العدل
- أخّرت التشكيلات القضائية لأعوام بسبب المحاصصة والكيد السياسي ممّا أعاق قيام ادارة قضائية فعالة ورشيقة.
واللائحة تطول...
تحميل القضاء المسؤولية منفرداً هو آخر مآثر السياسة تجاهه".
انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا