النفط ينخفض واحداً بالمئة وسط تركيز على الإمدادات عبر مضيق هرمز
الرئيسية محروقات ونفط / Ecco Watan
الكاتب : المحرر الاقتصادي
Jun 23 26|10:27AM :نشر بتاريخ
إنخفضت أسعار النفط بأكثر من واحدٍ بالمئة، اليوم الثلاثاء 23 يونيو/ حزيران 2026، لتواصل الخسائر من الجلسة السابقة، وسط مؤشرات على إحراز بعض التقدم في عودة تدفقات النفط الخام عبر مضيق هرمز بعد المحادثات بين الولايات المتحدة وإيران.
وانخفضت العقود الآجلة لخام برنت 1.09 دولار أو 1.4 بالمئة لتصل إلى 76.81 دولاراً للبرميل بحلول الساعة 06:07 بتوقيت غرينتش، وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأيمركي 87 سنتاً أو 1.2 بالمئة إلى 72.99 دولاراً للبرميل.
وانخفضت الأسعار بأكثر من ثلاثة بالمئة أمس الاثنين بعد أن منحت الولايات المتحدة إيران إعفاء من العقوبات لمدة 60 يوماً عقب محادثات أولية، وأفاد مسؤولون بانحسار الأعمال القتالية في لبنان في إطار الاتفاق الأوسع نطاقاً.
وقال محللو بنك آي.إن.جي في مذكرة "الزيادة التدريجية في تدفقات النفط عبر مضيق هرمز لا تزال تؤثر على السوق".
وأظهرت بيانات تتبع السفن أن ناقلتي نفط خام تحملان ما يقل قليلاً عن مليوني برميل من النفط أبحرتا عبر مضيق هرمز أمس الإثنين، في إشارة إلى انتعاش حركة المرور بعد تراجع التدفقات يوم الأحد بسبب المخاوف بشأن المرور عبر المضيق.
وقال نيل كروسبي رئيس قسم الأبحاث في شركة سبارتا كوموديتيز في مذكرة "يبدو أن عمليات العبور ارتفعت بشكل حاد خلال الأيام القليلة الماضية، وهو ما ستعتبره السوق مؤشرا على كل من النفط الفعلي وربما العقود وأيضا التقدم الدبلوماسي... يبدو أننا سنبقى عالقين في هذه الحالة من التشاؤم والتفاؤل في آن واحد إزاء المخاطرة إلى أن يحدث تغيير ما".
انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا