بري يتلقى إتصالاً من قاليباف: نشكر إيران والدول الشقيقة لسعيها الى إنهاء الحرب

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
Jun 28 26|19:08PM :نشر بتاريخ

 تلقى رئيس مجلس النواب نبيه بري اتصالاً هاتفياً من نظيره رئيس مجلس الشورى في الجمهورية الإسلامية الإيرانية محمد باقر قاليباف، تناولا فيه تطورات الأوضاع في لبنان والمنطقة، لا سيما "مواصلة اسرائيل إعتداءاتها على الجنوب اللبناني وخرقها للبند الأول من مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والولايات المتحدة الأميركية والتي تؤكد وجوب إنهاء الحرب في كل الجبهات وضمناً لبنان وانسحاب إسرائيل من الأراضي التي احتلتها حتى الحدود المعترف بها دولياً منذ اللحظة الأولى لتوقيع الاتفاق وخلال فترة الستين يوماً، بما يحقق للبنان تحرير أرضه والحفاظ على سيادته وعلى قراره الوطني المستقل من دون أي تنازل".

 

وأكد قاليباف للرئيس بري "حرص ايران على مواصلة مساعيها وتكثيف جهودها مع الجهات الإقليمية والدولية الضامنة لمذكرة التفاهم لإلزام إسرائيل بإنهاء حربها على لبنان تنفيذاً لما هو وارد في الاتفاق"، مشيراً إلى أن "اللجنة الفنية المكلفة متابعة تنفيذ مذكرة التفاهم التي تشارك فيها ايران والولايات المتحدة الأميركية ولبنان يجب أن تباشر عملها لبحث ومتابعة التفاهمات المتصلة بالوضع الميداني وخصوصاً في لبنان".

 

وجدد الرئيس بري الشكر لقاليباف وللجمهورية الإسلامية الإيرانية كما سائر الدول الشقيقة والصديقة "وقوفهم وسعيهم الحثيث لإنهاء الحرب العدوانية الإسرائيلية على لبنان وتحرير أرضه وعودة النازحين إلى قراهم وبلداتهم ومدنهم".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan