رشقات صاروخية ومسيّرات بإتجاه الأراضي المحتلة وبلدية كريات شمونا تطلب من مستوطنيها البقاء في الأماكن المحصّنة

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
May 07 24|15:05PM :نشر بتاريخ

افاد مندوبنا في الجنوب ادوار العشي عن إطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه موقع الرادار في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة . كما اطلقت رشقات صاروخية ومسيرات من جنوب لبنان بإتجاه الأراضي المحتلة، وانفجرت صواريخ اعتراضية في أجواء حولا و عيترون.

وفي هذا السياق، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال  الإسرائيلي:أطلقنا صواريخ اعتراضية تجاه طائرة بدون طيار كانت آتية من جهة الشرق.

وافاد الاعلام العبري عن "تجدد دوي صافرات الإنذار في كريات شمونا وعدد من مستوطنات الجليل الأعلى، خشية تسلل طائرات مسيّرة"

 كما سمع دوي انفجارات قوية في يفتاح وراموت نفتالي شمال فلسطين المحتلة. وافيد عن أصوات إنفجارات بمستوطنات الشمال بعد تعرضها لهجوم بالصواريخ والمسيرات.

الى ذلك، طلبت بلدية كريات شمونا إلى مستوطنيها، البقاء في الأماكن المحصنة، بسبب الخشية من تسلل طائرة من دون طيار.

ومع اشتعال جبهة الجنوب، تفعلت الدفاعات الجوية الإسرائيلية  للمرة الرابعة للتصدي لصواريخ حزب الله  والمسيرات فوق الجليل. وقال إعلام العدو: للمرة الرابعة, صافرات الإنذار لا تتوقف في الشمال .

هذا وتصاعدت سحب الدخان داخل الأراضي المحتلة قبالة القطاع الشرقي، والطائرات الحربية معادية حلقت على علو منخفض للتصدي لمسيرات المقاومة التي خرقت أجواء الشمال. واشارت القناة 14 العبرية الى إطلاق صاروخ مضاد للدروع من لبنان، تجاه منطقة شتولا بالجليل الغربي. ووفق المعلومات الأولية, المسيّرات الإنقضاضية أصابت أهدافها في منطقة إصبع الجليل، وسحب الدخان تتصاعد في منطقة تل حاي ما بين كريات شمونا والمطلة. كذلك لفت إعلام إسرائيلي الى  إنفجار طائرة مسيّرة في سلسلة جبال راميم بالجليل الأعلى وانفجار مسيرة أطلقت من لبنان في منطقة "يفتاح" في الجليل الأعلى ايضا. وفي هذا الاطار، قالت  إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي : انه تم " إطلاق اربع مسيّرات انتحارية من لبنان حيث انفجرت ثلاث منها في الجليل الأعلى وتسببت بوقوع أضرار واندلاع حريق."

اما يديعوت أحرونوت فقالت:  حزب الله يشن عمليات مزدوجة تشمل إطلاق صواريخ ومسيرات اتجاه مناطق حدودية بالجليل الأعلى.

واشار الإعلام العبري الى ان " الحدث لا يزال مستمرا في الشمال، و خمسة إنذارات عن اختراق طيران معاد للحدود الشمالية في أقل من ساعة، واستنفار شامل على الجبهة، بعد هجوم حزب الله بطائرة بدون طيار بالأمس على المطلة، الذي قتل فيه جنديان من جنود الإحتياط."

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan