المطران ابراهيم يكرم ساسين بعد تبرعه بتجهيز كاتدرائية سيدة النجاة بكاميرات ونظام النقل المباشر

الرئيسية مجتمع / Ecco Watan

الكاتب : محرر الصفحة
May 07 24|17:24PM :نشر بتاريخ

ايكووطن - البقاع - عارف مغامس 

كرّم رئيس اساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران ابراهيم مخايل ابراهيم رجل الأعمال الزحلي طوني ساسين وعقيلته السيدة ماريان خلال قداس الأحد في كاتدرائية سيدة النجاة.
ويأتي هذا التكريم بعد ان تكفل السيد ساسين، وبتبرع سخيّ منه، بتجهيز كاتدرائية سيدة النجاة بكاميرات ونظام النقل المباشر لكل القداديس والإحتفالات الدينية، بحيث صار بإمكان الزحليين المنتشرين في كل اصقاع الأرض متابعة كل القداديس من كاتدرائية سيدة النجاة عبر مواقع التواصل الإجتماعي.
وفي عظته توجه المطران ابراهيم الى ساسين وقال :" نحن اليوم نستعين بوسائل التكنولوجيا المتطورة لننقل النور والبشرى الحسنة. وكما تعلمون فقد جهزنا هذه الكاتدرائية بنظام كاميرات للنقل المباشر بواسطة تقدمة سخيّة من رجل الأعمال طوني ساسين ابن زحلة وابن العائلة المسيحية المؤمنة. تربى طوني على روح الكرم والعطاء على يدي والدَيه سامي ساسين ومارسيل ساروفيم، فأضحى هو عطية للآخرين ملؤها الصدق والمحبة، جعلته مؤمناً بأن الله هو مصدر كل رزق في هذه الحياة. شقيقه المهندس بول مالك واحدة من أكبر شركات الاتصالات في العالم. وقد فرحت به جداً عندما زارني برفقة طوني هنا في المطرانية. طوني تزوح من ماريان حنوش ورزقَهُ اللهُ ابنتين: آيا ماريا – و أيلا. وقف طوني دائماً الى جانب الكنيسة، وكان ذراعاً مخفياً لعمل الخير ومساعدة المحتاج دون معرفة أحد."
واضاف:  " ما قدمه للكاتدرائية يعتبر مساهمة كبيرة في رسالة التبشير في الكنيسة، فالكثير من الزحليين واللبنانيين ينتظرون القداس الإلهي من كاتدرائية سيدة النجاة، يشدهم الحنين الى مدينتهم الأم.
نسأل الله ان يعطي لبنان شباباً مؤمناً على غرار طوني يساهم في خدمة الناس اينما وجدوا."
وفي نهاية العظة قدّم المطران ابراهيم الى السيد ساسين وعقيلته هدية باسم جميع المؤمنين في زحلة وفي الانتشار وهي عبارة عن أيقونة السيد وأيقونة السيدة "عربون شكرنا له ودعائنا له بالعمر المديد."

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan