"الكتلة الوطنية": حلو والدويهي التقيا الجالية اللبنانية في نيويورك

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
May 08 24|18:00PM :نشر بتاريخ

أعلنت "الكتلة الوطنية"، في بيان، ان الأمين العام للكتلة ميشال حلو والنائب ميشال دويهي التقيا نحو مئة مغترب من الجالية اللبنانيّة في ولاية نيويورك الأميركيّة، وناقشا مع أعضاء الجالية التحدّيات التي يتعرّضان لها في مواجهة المنظومة الحاكمة في لبنان، وشددا على أنّ الأمل لا يزال حيًا، وذلك بفضل إمكانيّات الانتشار اللبناني، واهتمامه بالسياسة في بلده الأم، وبالنظر إلى نشاطه السياسي، وقدرته على التأثير في النتائج السياسيّة في لبنان. كما تناولا الوضع في الجنوب وأهمّية التطبيق الشامل لقرار مجلس الأمن الف وسبعمئة وواحد ، ومسألة النزوح السوري ومخاطره على لبنان، في ظلّ سلطة مستسلمة."

واشار البيان الى انه "في هذا السياق، ذكّرت المديرة التنفيذيّة لـ"كلّنا إرادة" ديانا منعم، بأنّ أصوات المغتربين ساهمت في إنجاح بين خمسة وستة نوّاب من قوى "التغيير "وأنّ حقّهم في التصويت، على غرار المقيمين، هو حقّ مقدّس". وقالت: "من الضروري أن يناضلوا من الآن للحفاظ على هذا الحق بوجه محاولات السلطة لإسكاتهم".

وضمن جلسة الأسئلة والأجوبة، أوضح كلّ من حلو والدويهي "التحدّيات التي تمثّلها الطائفيّة في لبنان، وكيفيّة المحافظة على حقوق المودعين، وضرورة تنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ألف وخمسمئة وتسعة وخمسين وأهمّية انتخاب رئيس للجمهوريّة".

واختُتِم اللقاء بحفل كوكتيل وتعارف مع الحضور "الذي أعرب كثر من بينهم عن اهتمامهم في المشاركة في العمل السياسي كجزء من قوى "التغيير".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan