مشنتف: لاصدار قانون يمنع بقاء النازحين

الرئيسية سياسة / Ecco Watan

الكاتب : المحرر السياسي
May 08 24|23:53PM :نشر بتاريخ

شجب المحامي الدكتور  نبيل مشنتف، رئيس "حزب الحركة اللبنانية"، العرض الاوروبي بتقدبم مليار يورو على مدى اربع سنوات "لابقاء النازحين السوريين في لبنان ومنعهم من مغادرة الاراضي اللبنانية إلى أوروبا اي جعل القوى المسلحة  اللبنانية حرس حدود لهم".
وتابع البيان أن "النازحين السوريين المقيمين على الاراضي اللبنانية يفوق عددهم المليونين نسمة اي نسبتهم توازي خمسين بالمئة من الشعب اللبناني وهم يستهلكون البنية التحتية من ماء وكهرباء تفوق قيمة الرشوة المقدمة بعدة اضعاف ويفتعلون الحوادث الجرمية من قتل وسرقات وغيرها. والسجون اللبنانية مملوءة منهم بنسبة أربعين بالمئة وللبنان بلد صغير المساحة فقير الموارد الطبيعية لا يستطيع ان يتحمل هذه النسبة الكبيرة ولفترة  طويلة بلغت ثلاث عشرة سنة وهو الان في أازمة مالية خانقة".
 وأسف لكون "الدول الاوروبية تمنع ان يتجاوز عدد الغرباء نسبة أربعة بالمئة من عدد السكان بمنع دخول الغرباء مهما كانت الظروف فلماذا يريدون بقاء هذه النسبة الكبيرة في لبنان والتي تشكل خطراً ديموغرافيا وجودياً على الشعب اللبناني خاصة ان وزير المهجرين عصام شرف الدين قد صرح أنه يوجد في المخيمات اكثر من عشرين الف مسلّح لتنفيذ المؤامرات الداخلية و الخارجية. ولذلك (طلب) باسم الشعب من الحكومة اللبنانية ترحيل النازحين السوريين فوراً دون اي مهلة ومن مجلس الوزراء إصدار قانون بهذا الموضوع يمنع بقاء السوريين في لبنان وترحيلهم الى بلادهم او الى الخارج بعيداً عن الضغوطات والرشوات الخارجية التي تريد توطينهم في لبنان
و التاريخ سيحاسب المتخاذلين عن انقاذ لبنان".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan