إنخفاض أسعار النفط مع إستئناف الشحنات عبر مضيق هرمز
الرئيسية محروقات ونفط / Ecco Watan
الكاتب : المحرر الاقتصادي
Jun 26 26|10:25AM :نشر بتاريخ
إنخفضت أسعار النفط، اليوم الجمعة 26 يونيو/ حزيران 2026، متجهة نحو خسائر أسبوعية مع إنحسار مخاوف شح الإمداد، إثر خروج المزيد من ناقلات النفط العالقة في مضيق هرمز.
وجرى تداول العقود الآجلة للخام الأميركي "غرب تكساس الوسيط" لشهر أغسطس المقبل، بحلول الساعة 09:25 بتوقيت موسكو، عند 70.65 دولاراً للبرميل بانخفاض نسبته 1.77% عن سعر التسوية السابق.
وتم تداول العقود الآجلة للخام العالمي مزيج "برنت" للشهر نفسه عند 74.03 دولارات للبرميل، بانخفاض نسبته 1.63% عن سعر الإغلاق السابق.
وزاد الخامان القياسيان بأكثر من 2%، لكل منهما أمس الخميس بعد أن أصيبت سفينة شحن بقذيفة مجهولة بالقرب من عمان، مما دفع المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة إلى تعليق برنامج إجلاء طوعي.
وقال مسؤولان أميركيان إنّ: "إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في أثناء محاولتها عبور المضيق". وقالت السلطات الإيرانية إنّ: "أمن السفن المبحرة خارج المسارات المحددة في مضيق هرمز غير مؤكد".
وقال المحلل لدى "آي جي" توني سيكامور "مع تسلّل علاوة المخاطر الجيوسياسية إلى الأسعار مرة أخرى، ستراقب الأسواق عن كثب لترى ما إذا كانت حركة ناقلات النفط ستستأنف أم أن هذه العقبات الأخيرة ستجبر المنتجين على التريث في الزيادات المخطط لها في الإنتاج".
انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا