خاص ايكووطن: فوضى أمنية في بلدة ببنين والشريف لموقعنا: اذا كان المقصود رسائل أمنية وسياسية فهي مسيئة لناقلها

الرئيسية مقالات / Ecco Watan

الكاتب : روعة الرفاعي
Apr 29 24|14:18PM :نشر بتاريخ

الصور والفيديوهات والتي تناقلتها شبكات التواصل الإجتماعي بالأمس لإطلاق الرصاص وقذائف الآربي جي في بلدات عكارية ومنها ببنين مسقط رأس الشهيدين مصعب وبلال خلف واللذين قضيا جراء غارة إسرائيلية على سيارتهما في الجنوب استدعت ردود فعل شاجبة من قبل السياسيين والناشطين وحتى المواطنين العاديين والذين رؤوا في هذا العمل ما يسيء لكل معاني الشهادة.
والحقيقة أن إطلاق الرصاص كان متوقعاً بالرغم من كل المناشدات، بَيْدَ أنَّ المستغرب كان إطلاق قذائف الآربي جي والتي أرعبت الأهالي وأدت إلى سقوط عدد من الجرحى وخلفت أضراراً مادية أبرزها تعرض خطوط التوتر العالي لأضرار كبيرة مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن كل ببنين فمن هي الجهة المستفيدة؟؟وما هي الأضرار التي لحقت بإسرائيل ؟؟؟!!
أسئلة كثيرة طرحها المتضررون من هذه الفوضى الأمنية والتي باتت تظهر بشكل كبير عند كل حدث، ولعل الشكوك تراود الجميع عن سبب الغياب الفاضح للعناصر الأمنية والجيش اللبناني بهدف ضبط الوضع؟؟!! 
الجماعة الإسلامية المعنية كتنظيم سارعت إلى استنكار ما جرى بهدف تبرئة نفسها وكأنّها غير مسؤولة، فإذا كان الأمر صحيحاً فإلى أي جهةيتبع هؤلاء المسلّحون؟؟؟ ومن يحميهم وهم يطلقون القذائف على مرأى ومسمع الناس والأمنيين؟؟؟؟ 
النائب أشرف ريفي كتب على منصة “X” " نرفض تحويل المناطق إلى جزر مسلحة فنموذج حزب الله هو عنوان لهدم الدولة وإعتماده في مناطقنا سيؤدي إلى تعميم الفوضى". 


الدكتور الشريف 


الدكتور خلدون الشريف قال لموقع " ايكو وطن"؛" ما حصل أمس في ببنين وفي المسيرة لم يكن مفيداً ولا بشكل من الأشكال بل تسبب بأضرار جسيمة ليس فقط على صعيد الجرحى والأضرار المادية، وإنما معنوياً بموضوع التصدي لإسرائيل ومقاومتها، الشهداء هم أكرم من في الأرض هم خيرة البشر والتعاطي معهم في الجنازة بهذا الشكل يسيء لهم قبل غيرهم، وللتنظيم الذي ينتمون اليه وليس هناك من مبرر على الإطلاق لا لترويع الناس ولا لإطلاق الرصاص وقذائف الآ ربي جي ما حدث معيب جداً".
وتابع الدكتور الشريف:" إذا كان المقصود رسائل أمنية وسياسية لأطراف في الداخل والخارج فهي رسائل سيئة ومسيئة لناقلها وليس للذين يرغبون أن تصل إليهم ، هذه الرسائل من قرر ودعم وأظهر تلك المظاهر المسيئة مسؤول بشكل أساسي عن عدم تكرار فعلته تحت أي ظرف من الظروف سواء في عكار او طرابلس او بيروت او طريق الجديدة ، كون التعاطي بهذا الشكل فيه الكثير من الخفةوتضييعٌ للبوصلة".

انضم إلى قناتنا على يوتيوب مجاناً اضغط هنا


المصدر : ايكو وطن-eccowatan